برنامج حوافز المدن الصناعية الفلسطينية

لمزيد من التفاصيل والشروط وتقديم طلب المنحة ... أقرأ المزيد

الوقت في فلسطين

برنامج حوافز المدن الصناعية الفلسطينية

لمزيد من التفاصيل والشروط وتقديم طلب المنحة ... أقرأ المزيد

الرئيسية » لماذا فلسطين »

10 اسباب تجعلك تستثمر في فلسطين
  1. إقتصاد حيوي ونمو إقتصادي سنوي: حقق الاقتصاد الفلسطيني نمواً قدره 26.7% خلال العشر سنوات الماضية، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي 14,037.4 مليون دولار أمريكي في نهاية العام 2020.
  2. عقد حزمة الحوافز:  يوفر الإطار القانوني الاستثماري في فلسطين إلى جانب الاتفاقيات الموقعة لتشجيع الاستثمار فيها حزم متنوعة من حوافز الاستثمار، التي تمكن هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية بالتعاون مع الشركاء من تقديم مجموعة من الحوافز استناداً إلى معايير متعلقة بنوعية الاستثمار، والقطاع، والموقع الجغرافي.
  3. فلسطين أرض بكر للإستثمارات: فلسطين دولة في مرحلة بناء مستمر، تؤكد بشكل متزايد قدرتها على النمو والتعافي اقتصادياً باستخدام مواردها وقدراتها البشرية والطبيعية، تسعى لتوسيع سلسلة الإنتاج فيها لتغطية احتياجات السوق المحلي المتزايدة في شتى القطاعات الاقتصادية، التي تعتبر فرصة استثمارية كونها مازالت تعمل لسد حاجاتها للكثير من عناصر الإنتاج.
  4. إطار عمل جاذب للاسثمار: يتوفر في فلسطين إطار قانوني وتنظيمي محفز للاستثمارات المحلية والأجنبية، يعتمد على تقديم العديد من التسهيلات للمستثمر المقدمة من قبل مجموعة من الجهات التي تعنى بدعم المستثمر سواء بمشروعه القائم أو مشروعه المحتمل إنشاؤه في فلسطين.
  5. بنية تحتية وشبكة اتصالات متقدمة: البنية التحتية الفلسطينية متطورة، وقد حظيت باهتمام واسع من الحكومة والمانحين، وتعد عاملاً أساسياً لجذب الاستثمارات الخارجية وتوسيع حجم الاستثمارات المحلية. توفر خدمات متقدمة خاصة في شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية وخدمات أنظمة المعلومات، وقد تمكنت فلسطين من تحقيق 5.63 نقطة على مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  6. مــدن صـناعـية مـؤهــلــة ومـنـاطـق صـنـاعية حـر: تتوفر فلسطين مدن صناعية ومناطق صناعية حرة مؤهلة ببنية تحتية متميزة، لدعم أفضل لمرافق رجال الأعمال والمستثمرين المحليين والأجانب، إلى جانب تقديمها لحوافز إضافية للاستثمارات القائمة عليها، وخدمات تسجيل الاستثمار وتسهيل إجراءات الترخيص والإنطلاق. وتتوزع هذه المناطق في شتى أنحاء فلسطين شمالاً ووسطاً وجنوباً.،
  7. الموقع الإستراتيجي وموارد طبيعية غنية – تمتاز فلسطين بموقع استراتيجي وجغرافي متميز فهي تقع في قلب العالم وتعتبر حلقة الوصل بين قارات آسيا، وإفريقيا، وأورويا، وتشرف على البحر المتوسط والبحر الأحمر. تمتاز فلسطين بوجود مناطق دينية ومقدسات ومناطق أثرية، تجعلها جاذبة للسياحة، بالإضافة لتنوع مواردها الطبيعية.
  8. عمالة مؤهلة: تمتلك فلسطين ما نسبتة 44.3% من الأيدي العاملة، منها 60.7% من القوى العامة الشابة الفلسطينية ضمن الفئة العمرية (25-34) سنة.
  9. النفاذ إلى الأسواق العالمية: وقعت فلسطين 12 إتفاقية اقتصادية تجارية مع دول العالم، لضمان تسهيل التجارة البينية وتبسيط إجراءاتها ومنح تسهيلات جمركية، لفتح الأبواب أمام المستثمرين للنفاذ إلى الأسواق الخارجية. هذا إلى جانب الإتفاقيات التفصيلية للمنتجات الفلسطينية في العالم العربي والذي يشكل عدد سكانه أكثر من 300 مليون نسمة.
  10. النفاذ للتمويل: تتعدد المؤسسات المالية، ومؤسسات الإقراض، والبرامج المالية في فلسطين، والتي تعمل للاستجابة بسهولة ومرونة لتوجهات واحتياجات المستثمرين.