إعلان للمتقدمين لبرنامج حوافز المدن الصناعية

إعلان للمتقدمين لبرنامج حوافز المدن الصناعية

لمزيد من التفاصيل  .. المزيد

الوقت في فلسطين

إعلان للمتقدمين لبرنامج حوافز المدن الصناعية

إعلان للمتقدمين لبرنامج حوافز المدن الصناعية

لمزيد من التفاصيل  .. المزيد

الرئيسية » اريحا » المدن الصناعية »

مدينة أريحا الصناعية الزراعية

نبذه عن المشروع: انطلاقا من مبادرة التعاون الإقليمي اليابانية "ممر من أجل السلام والازدهار" عام 2006، وانسجاما مع خطة التنمية الوطنية الفلسطينية ومن خلال برنامج المدن الصناعية لتعزيز التنمية المستدامة وعملية الاستثمار خصوصا في مدينة اريحا والاغوار، بدأت الهيئة وبدعم من الحكومة اليابانية في تنفيذ البنية التحتية الخارجية لمدينة أريحا الصناعية الزراعية في عام 2010

المطور: في أوائل العام 2012 تم ابرام عقد امتياز مُنحت بموجبة شركة أريحا الزراعية لتطوير المناطق الصناعية عقدا لتطوير وإدارة وصيانة مدينة اريحا الصناعية الزراعية، وهذه الشركة عبارة عن تحالف ثلاث شركات.

الموقع والمساحة: تقع مدينة اريحا الصناعية الزراعية في الشمال الشرقي من مدينة أريحا، على بعد 4 كم من وسط المدينة. وبلغ المساحة الاجمالية نحو 615 دنم بينما بلغت مساحة المرحلة الأولى التي تم تطويرها نحو 115 دنم، وتتميز مدينة اريحا الصناعية الزراعية بكونها مجاوره للحدود الأردنية ونقاط العبور مما يؤهلها لتكون بوابه للوصول الى الأسواق العربية والعالمية بالإضافة إلى قربها من مصدر المواد الخام الزراعية المطلوبة لعملية التصنيع والإنتاج.

 

    

 

        

 

تمويل مدينة اريحا الصناعية الزراعية: الحكومة الفلسطينية من خلال الأرض والبنية التحتية خارج الموقع، الحكومة اليابانية.

أنواع الصناعات: الصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل، المكملات الغذائية، الصناعات الخشبية، الصناعات البلاستيكية، صناعة الأغذية والمشروبات، الطباعة والتغليف، إعادة التدوير.

قائمة المشاريع العاملة في مدينة اريحا الصناعية الزراعية:

لمزيد من المعلومات: JAIP@pipa.gov.ps; info@pipa.gov.ps