الوقت في فلسطين
الرئيسية » اخبار و احداث »

أحمد الحاج حسن رئيساً تنفيذياً لهيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية

صادق مجلس الوزراء على تنسيب مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية  بتعيين أحمد راغب الحاج حسن رئيساً تنفيذياً لهيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية.

وقد شغل أحمد الحاج حسن منصب رئيس قسم العلوم المالية والإدارية ومحاضراً في العلوم المالية في الجامعة العربية الأمريكية، وشغل لمدة عشرة سنوات منصب المدير العام للبنك الوطني، بعد أن عمل كمدير عام للأوراق المالية في هيئة سوق رأس المال، بالاضافة الى عدة مناصب في سلطة النقد الفلسطينية في مجال إدارة الإستثمار والرقابة المصرفية.

كما شارك في عضوية مجالس إدارة عدة مؤسسات، حيث عمل كأمين سر لمجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني، وعضو مجلس إدارة لشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع، وعضواً في مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكية، وعضواً لمجلس إدارة الرؤساء الشباب لعدة سنوات.

أحمد الحاج حسن حاصل على درجة الماجستير في الإدارة المالية والمحاسبة من كلية الأعمال في جامعة برادفورد، بعد أن حصل على الدبلوم العالي في تخصص الأسواق المالية من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، والبكالوريوس من جامعة بيرزيت، كما حصل على شهادات متخصصة في إدارة المخاطر والتداول في الأسواق المالية من مؤسسات دولية وسبق أن صنفته مجلة Global Finance  كأحد أهم 50 شخصية مالية في الشرق الأوسط.